قال وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، باللي نسبة رضا الزبناء خلال مراحل السفر على متن “الخطوط الملكية المغربية”.. “وصلات لمستوى إيجابي خلال هاد العام ”، في حين وصلات نسبة احترام مواعيد الرحلات حوالي 85 فالمية، وداكشي بحسب دراسة تقييم لمستوى الخدمات المقدمة دارت هاد العام.
في جوابو على سؤال خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب على “جودة خدمات الخطوط الملكية المغربية”، تقدم بيه فريق الأصالة المعاصرة، قال عبد الجليل أنه تتويج للمجهودات اللي كتقوم بيها الشركة الوطنية، أحرزت سنة 2022 وللمرة التاسعة على التوالي على درجة أربع نجوم لجائزة منظمة “سكاي تراكس”، وعلى جائزة أحسن شركة جوية جهوية بإفريقيا من نفس المنظمة العالمية المعترف بيها.
وبمناسبة صيف 2023، يتابع عبد الجليل، حطات الخطوط الملكية المغربية عرض كيأمن 6,2 ملايين مقعد كيربط تسعين وجهة بأربع قارات، حيث كتوفر الشركة 2,3 مليون مقعد موزعة على الوجهات الأوربية بـ900 رحلة فالسيمانة، غتربط 11 مطار مغربي بـ34 مطار أوربي غتأمن كذلك، 500 ألف مقعد موجه لسوق أمريكا الشمالية أي بعدد مقاعد كيفوت بستة فالمية عدد المقاعد اللي تم تأمينها خلال صيف 2019.
وضااف المسؤول الحكومي باللي شركة الخطوط الملكية المغربية كتخدم على دوام لتحسين وتجويد خدماتها، مشيرا إلى أنها طلقات منذ سنة 2016 ورش كبير للتحول يروم تحسين جودة الخدمات المقدمة لزبنائها، كيفما انضمات سنة 2020 لواحد من أرقى التحالفات العالمية لشركة الطيران مكنها من الانخراط في شبكة كتشمل أزيد من 600 مليون مسافر.
وتابع الوزير باللي هاد التحالف كيوفر أكثر من 1500 وجهة في 120 بلد بالإضافة لااعتماد معايير خاصة في مجال التسيير والخدمات الموجهة للزبناء لجانب الرقمنة.
وقال باللي الشركة كتقدم باقة من الخدمات الرقمية تخص موقعها التجاري والتطبيق الرقمي لتحسين تجربة المسافر وتسهيل المبيعات، كيفما ا كتحط رهن إشارة زبنائها قنوات متعددة للتواصل من خلال موقعها الرسمي ومراكز النداء الخاصة بها ووكالاتها التجارية وأيضا شبكة وكالة السفر.