عرفت وسيلة النقل الحضري “الباصواي” إقبالا منقطع النظير من طرف ساكنة مدينة البيضاء وذلك منذ الأسبوع الأول على انطلاقه، إذ تجاوز سقف 23 ألف راكب بشكل يومي.
وذكرت شذى الطيب، مديرة التواصل بشركة الدار البيضاء للنقل، أن الانطلاقة الرسمية لخدمات باصواي الدار البيضاء، يوم الجمعة 1 مارس 2024، مرت في ظروف جيدة، إذ بلغ عدد الركاب الذين استعملوا حافلات الباصواي في اليوم الأول أزيد من 15 ألف شخص.
وتابعت المسؤولة ذاتها، أنه، إلى حدود يوم الخميس 14 مارس 2024، يبلغ متوسط عدد الركاب اليومي لهذه الوسيلة حوالي 23 ألف مستخدم، مشيرة إلى أن هذه الأرقام مرشحة للارتفاع في قادم الأيام.
وأضافت المسؤولة، أن بعض المحطات تشهد إقبالا وازدحاما كبيرين؛ على غرار محطات عمر الخيام و “كازا نيرشور” والمستقبل والقدس والإنارة (الخط الأول)، ومحطات “ولماس ” وحدائق الرحمة وحاج فتح (الخط الثاني)
وفيما يخص الحوادث، كشفت المسؤولة أنه تم تسجيل 3 حالات منذ انطلاقه، ومرجحة الأسباب وراء ذلك إلى اقتحام الدراجات و”التريبورتورات” لمسار السير المخصص بشكل حصري لهذه الوسيلة.



































































