كشف جهاز الأمن العام الإسرائيلي ، عن تفكيك خلية تجسس تعمل لصالح الاستخبارات الإيرانية، تضم ثلاثة جنود و إسرائيلياً مدنيا.
و أفادت التحقيقات بأن المتهمين بدأوا نشاطهم التجسسي عندما كانوا قاصرين، و استمروا في تقديم خدمات استخباراتية لفترة طويلة.
و بحسب لائحة الاتهام التي قدمتها النيابة العامة الإسرائيلية يوم الجمعة، فإن الموقوفين الأربعة أقاموا علاقات وطيدة و مستمرة مع عناصر من المخابرات الإيرانية، و شملت المهام التي كُلفوا بها ، لإسرائيل تصوير مواقع استراتيجية و حساسة داخل إسرائيل لإرسالها لإيران
استهدفت مملتلكات عامة و كشفت التحقيقات أن بعض المتهمين لم يكتفوا بتنفيذ الأوامر، بل بادروا من تلقاء أنفسهم باقتراح مهام أمنية لخدمة المشغلين الإيرانيين.
و كان قد تم إلقاء القبض على أفراد الخلية في مارس الماضي، ليتوج ذلك بتقديم لوائح اتهام ضدهم اليوم، وفقاً لما أوردته صحيفة “يديعوت أحرونوت”.
وفي نفس السياق أعلنت وكالة “ميزان” التابعة للسلطة القضائية الإيرانية عن تنفيذ حكم الإعدام على ” حميد رضا ثابت إسماعيلي بور” .
و أوضحت السلطات الإيرانية أن تنفيذ الحكم جاء بعد إدانته بتهمة “التخابر لصالح الكيان الصهيوني”، و تأتي هذه الخطوة في وقت تكثف فيه طهران من وتيرة الإعدامات التي تطال أشخاصاً يتهمون بالتجسس، أو بالانتماء لجماعات معارضة في المنفى، بالإضافة إلى بعض المشاركين في الاحتجاجات الأخيرة.
ص.م: زكرياء مفتاح



































































