أعلنت السلطات عن تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف متسلقي جبل إيفرست ، ليرتفع بذلك عدد الضحايا منذ بداية العام الحالي إلى 5 أشخاص.
و قال مسؤولون اليوم الثلاثاء إن مرشدا من شعب” الشيربا” في نيبال قد سقط في شق جليدي و لقي حتفه على جبل إيفرست، لتسجل ثالث حالة وفاة على أعلى جبل في العالم خلال أسبوعين، رغم التطورات التقنية و خطط الإنقاذ، لا يزال الجبل يفرض قوانينه الصعبة على كل من يحاول تحدي قمة الـ 8848 مترا .
و صرح مسؤولون في مجال رياضة المشي لمسافات طويلة إن من المتوقع أن يقوم متسلقون متمرسون من جمعية منظمي الرحلات الاستكشافية ” إكسبيدشن أوبيرايتوز أسوسييشن أوف نيبال ” في نيبال بتثبيت الحبال على المسار المؤدي إلى القمة بحلول مطلع الأسبوع، مما يسمح للمتسلقين بالبدء في الصعود ، في حالة ما إذا كانت الظروف الجوية ملائمة.
وارتفعت حصيلة الوفيات هذا الموسم إلى خمسة بين متسلقي جبال الهيمالايا في الدولة الواقعة في جنوب آسيا و التي تعاني من أزمة مالية و التي تعتمد بشكل أساسي على المساعدات و التحويلات المالية بالإضافة إلى عائدات السياحة، إذ يعد تسلق الجبال مصدرا رئيسيا الدخل و يخلق فرصا كبيرة للعمل.
ص.م: زكرياء مفتاح



































































