فتحت المصالح الأمنية بمدينة مراكش، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بحثاً قضائياً من أجل تحديد ظروف وملابسات شجار عنيف وقع في الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين بحي جيليز، وأسفر عن إصابة شخصين من دول جنوب الصحراء وتوقيف عاملين بأحد المطاعم بالمنطقة.
ووفق مصدر أمني، فإن الحادث بدأ بخلاف بسيط داخل زنقة حسنية، قبل أن يتطور إلى اعتداء جسدي، حيث تفيد المعطيات بأن مالك مؤسسة سياحية من جنسية جزائرية قام بتوجيه عدد من مستخدميه للاعتداء على الشخصين باستعمال أدوات صلبة وعصي، ما تسبب في حالة من الفوضى بالشارع العام واستدعى تدخلاً أمنياً عاجلاً.
وعلى إثر ذلك، قامت مختلف المصالح الأمنية بالتدخل بشكل فوري، حيث انتقلت إلى عين المكان عناصر الدائرة الأمنية 22، مدعومة بفرقة الأبحاث الميدانية التابعة للمنطقة الأولى، وبمساندة من فرقة وطنية كانت متواجدة بالمدينة، وتمكنت من فرض السيطرة وإعادة الهدوء إلى المنطقة التجارية.
وقد تم نقل أحد الضحايا على وجه السرعة إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس لتلقي العلاجات الضرورية بسبب الإصابات التي تعرض لها، بينما ساعد الضحية الثاني المصالح الأمنية في التعرف على عدد من المشتبه في تورطهم في هذا الاعتداء.
كما أسفرت التدخلات الميدانية عن توقيف اثنين من عمال المطعم واقتيادهما إلى مقر الدائرة الأمنية المختصة، حيث يخضعان حالياً لبحث تمهيدي لتحديد ملابسات الحادث وتوزيع المسؤوليات القانونية على جميع الأطراف المعنية.



































































