استقبل وزير الخارجية ناصر بوريطة، يومه الأربعاء وزير الدفاع الوطني برومانيا، السيد أنجيل تيلفار، والذي يقوم بزيارة رسمية إلى المملكة المغربية.
هذا واجتمع المسؤول الروماني بعبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، أمس الثلاثاء.
وتميزت الزيارة، بالتوقيع على اتفاقية التعاون في المجال العسكري والتقني بين المغرب ورومانيا، بحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية.
وتهم اتفاقية التعاون ، على الخصوص : مجالات التكوين، والتداريب والتمارين، والصناعة الدفاعية، والدعم التقني، وتبادل الخبرات، والصحة العسكرية، والأمن السيبراني، إضافة إلى إحداث لجنة عسكرية مشتركة قصد تحديد محاور التعاون، تجتمع بالتناوب في الرباط وبوخارست.
هذا وأكد الطرفان على الدور الإيجابي والبناء للمملكة المغربية ورومانيا في الحفاظ على الاستقرار والأمن والسلام في منطقتيهما، إدراكا منهما للدور والمسؤولية اللذين يمليهما موقعاهما الجيواستراتيجيان من أجل تعزيز السلام والوئام في إفريقيا وأوروبا.



































































