حجز المنتخب الوطني المغربي بطاقة العبور إلى ثمن نهائي كأس العالم 2026، بعد فوزه المثير على هايتي بأربعة أهداف مقابل اثنين، في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم الخميس بملعب “مرسيدس بنز” ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة.
تقدمت هايتي مبكراً الدقيقة 10 بعد ارتطام الكرة بالحارس بونو، قبل أن يعدل أشرف حكيمي النتيجة في الدقيقة 39. لكن هايتي عادت لتتقدم مجدداً عبر ويلسون إيزيدور (د43)، لينقذ إسماعيل صيباري المغرب بهدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع (45+1) منهياً الشوط الأول بـ 2-2.
وفي الشوط الثاني، كثف الأسود هجماتهم، ونجح البديل سفيان رحيمي في منح التقدم عند الدقيقة 78 بتسديدة قوية، قبل أن يختتم ياسين جسيم الرباعية (د89) ليؤكد فوزاً مستحقاً.
بهذا الانتصار، أنهى المغرب دور المجموعات ثانياً بـ7 نقاط خلف البرازيل المتصدرة بفارق الأهداف، متفوقاً على اسكتلندا، بينما تذيلت هايتي الترتيب دون رصيد.
وسيواجه المغرب في الدور المقبل متصدر المجموعة السادسة التي تضم كلاً من هولندا واليابان والسويد، في مواجهة نارية تنتظر أسود الأطلس.



































































