كشفت دراسة لمنظمة “البارومتر العربي” وضعية الهشاشة التي يعيشها كابرانات الجزائر.
ونقلت “ألجيري بارت”، عن منظمة الباروميتر العربي، أنه “خلافا لما تقوله الدعاية الرسمية للنظام الجزائري والتي تحظر أي شكل من أشكال حرية التعبير، فإن الجزائريين ليسوا سعداء أو راضين على الإطلاق عن الحكم الحالي لبلادهم”.
وكشفت جريدة “ألجري بارت” الناطقة باللغة الفرنسية، ونقلا عن منظمة الباروميتر العربي، أنه “خلافا لما تقوله الدعاية الرسمية للنظام الجزائري والتي تحظر أي شكل من أشكال حرية التعبير، فإن الجزائريين ليسوا سعداء أو راضين على الإطلاق عن الحكم الحالي لبلادهم“.
وتابع ذات المصدر، أن “الدليل على ذلك أن 62 في المائة من الجزائريين غير راضين عن نتائج أو جودة نظام التعليم الوطني، و64 في المائة منهم غير راضين عن نظامهم الصحي الوطني.أما فيما يتعلق بإدارة المدن والجودة الحضرية للأحياء والشوارع فـ67 في المائة أكدوا سخطهم على مستوى التدبير، في حين أعرب 57 في المائة من الجزائريين عن عدم رضاهم عن سوء إدارة جمع القمامة في مدنهم.
ولفتت الصحيفة نقلا عن إحصائيات “البارومتر العربي”، أن “ما لا يقل عن 26 في المائة من الجزائريين يعانون من انقطاع المياه مرة واحدة في الأسبوع حيث يؤثر انقطاع المياه على ما لا يقل عن 99 في المائة من سكان العاصمة الجزائر بشكل يومي أو أسبوعي”.وأبرزت الصحيفة، أن “الأرقام والإحصائيات كشف عنها استطلاع الرأي الواسع الذي أجري في الجزائر ونشره الباروميتر العربي نهاية دجنبر 2022″، لافتة إلى أن “الباروميتر العربي، هو منظمة مستقلة تتعاون مع جامعة برينستون في الولايات المتحدة وتقوم بإجراء استطلاعات للرأي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ عام 2006“.
هذا ومن أجل تعليق شماعته، يلجأ “الكابرانات” إلى أساليب قدرة وفي مقدمتها مهاجمة المملكة المغربية السائرة بشكل جاد في التنمية والرقي في العديد من المجالات.



































































