أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن رئاسة موريتانيا للاتحاد الإفريقي مستحقة بالنظر إلى دورها كعنصر استقرار في المنطقة.
وذكر بوريطة في تصريحات إعلامية خص بها إحدى المواقع الاخبارية الموريتانية، على هامش القمة الإفريقية المنعقدة اليوم بأديس أبابا، “إن رئاسة موريتانيا للاتحاد الإفريقي هي رئاسة مستحقة بالنظر إلى دور موريتانيا، ودور الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، كعنصر استقرار في المنطقة وكفاعل إيجابي حول مجموعة من القضايا التي تعرفها القارة الإفريقية“.
وتابع بوريطة، أن ”المغرب كان من داعمي هذا الترشيح، بتعليمات من الملك محمد السادس، انطلاقا من علاقات الجوار، والعلاقات الثنائية القوية التي تربط المملكة المغربية وموريتانيا“.
وخلص بوريطة، أن الرئيس الموريتاني”يعرف أن بإمكانه الاعتماد على دعم المغرب، بتعليمات من الملك، حتى تكون هذه الرئاسة ناجحة“.
هذا و تتولى الجمهورية الإسلامية الموريتانية، اعتبارا من السبت، الرئاسة الدورية الإفريقية للاتحاد.



































































