نادت هيئة أطباء الأسنان الوطنية، أمس الثلاثاء ،مختلف الفاعلين في القطاع الصحي إلى إعادة الاعتبار لهذه المهنة .
وخلال الندوة الصحفية التي عقدتها هذه الأخيرة بالدار البيضاء ،أكدت استعداد المغرب لاحتضان مجموعة من التظاهرات والمواعيد الدولية الكبرى ،بهدف تحسين مستوى الجودة ،والصرامة والمصداقية خاصة في المجال الصحي .
ونبهت من التداعيات السلبية لمزاولة مهنة طب الأسنان بشكل غير قانوني ،وتعتبر مهنة طب الأسنان من المهن الطبية المنظمة قانونا والتي تتطلب تكوينا أكاديميًا عميقا يرتكز على أساس التداريب التطبيقية والسريرية .
وأشاروا إلى أن ممارسة هذه المهنة دون أي سند قانوني لا يمس فقط بكرامة الأطباء ،بل يهدد بصحة المواطنين ،وفي هذا الإطار أكد رئيس المجلس الوطني للهيئة محمد سديرة ،على ضرورة إتخاذ إجرائات صارمة في حق هولاء المنتهكين لحقوق المهنة وذلك طبقا للقوانين الجاري به العمل ،وتسريع المصادقة على مشروع القانون 25.14 المتعلق بمحضري ومناولي المنتجات الصحية ،للحفاظ على الصحة العامة أولا و ثانيا كرامة المهنة.
ص.م: زكرياء مفتاح



































































