زف الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، عبد الله اغميمط، أخبارا سارة لنساء ورجال التعليم، بخصوص الشطر الأول من الزيادة في الأجور المتفق عليها مع الحكومة.
وأكد نفس المتحدث، في لقاء تواصلي، أن وزارة المالية ستقوم بصرف الزيادة المنتظرة خلال الأسبوع المقبل أو بداية أبريل، مشيرا إلى أن العملية ستتم قبل عيد الفطر.
وشدد نفس المتحدث أن الزيادة ستحتسب بأثر رجعي بدأ من فاتح يناير، وأن إجراأت تقنية فقط هي التي تؤخر العملية، كاشفا عن عزم الحكومة صرفها على شكل تحويل خاص مطلع أبريل، إن تعذر إدراجها ضمن راتب مارس.
يشار إلى أن الحكومة قد أقرت الزيادة في أجور الأساتذة قدرت بـ 1500 درهم شهريا، على أن تصرف على دفعتين، الأولى خلال يناير 2024، والثانية عند حلول يناير من السنة المقبلة.



































































