شهدت النسخة الثالثة من المعرض الدولي لتربية المواشي و الفلاحة SIADE، المقام بجماعة “سيدي علي بن حمدوش” ، مشاركة متميزة و حضوراً فاعلاً للغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء-سطات، و قد شكّل رواق الغرفة نقطة جذب رئيسية و محطة مهنية بارزة تقدّم خدمات تواصلية و استشارية متكاملة لدعم الفلاحين و مربي الماشية ما يعرف ب ” الكسابة” .
و تجسيداً لسياسة القرب و تطوير الحكامة القطاعية، حرصت إدارة الغرفة على جعل رواقها منصة تفاعلية تهدف إلى
استقبال مختلف المهنيين و الفاعلين في القطاع والإنصات المستمر لانشغالاتهم و تحدياتهم اليومية،
و تقديم شروحات دقيقة حول برامج المواكبة و المخططات التنموية التي تشرف عليها الغرفة.
و عكس الحضور الوازن لمدير الغرفة الفلاحية رفقة الوفد الرسمي التزام المؤسسة الفعلي بالمساهمة في إنجاح هذا الحدث المحوري.
اذ لقي الدور التأطيري للغرفة استحساناً واسعاً من قِبل المهنيين، الذين أشادوا بجهودها الملموسة في
تقريب الخدمات الإدارية و التقنية من الفلاحين في مناطقهم أيضا التنسيق المستمر لنقل ملفات و انشغالات الشغيلة الفلاحية إلى الجهات المختصة، سعياً لإيجاد حلول عملية للإكراهات الراهنة.
يأتي هذا الزخم في وقت ينعقد فيه المعرض تحت شعار تحدي التقلبات و الأمن الغذائي مما يجعله من استراتيجية لتبادل الخبرات ، و استعراض أحدث المستجدات التقنية، و تطوير سلاسل إنتاج و تربية المواشي في ظل الظروف المناخية الحالية.
و في الأخير تؤكد هذه المشاركة مجدداً الموقع الريادي للغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء-سطات كشريك أساسي في منظومة التنمية الفلاحية المستدامة، و عزمها المتواصل على البقاء بجانب الفلاح لتعزيز الشراكات المثمرة مع مختلف المتدخلين في القطاع.
ص.م: زكرياء مفتاح



































































