أعرب الاتحاد السنغالي لكرة القدم عن رفضه القاطع للقرار “غير المسبوق” الصادر عن لجنة الاستئناف بالاتحاد الإفريقي (“كاف”)، القاضي بسحب لقب كأس أمم إفريقيا 2025 من “أسود التيرانجا” ومنحه للمغرب.
جاء القرار، الصادر في 17 مارس 2026، على خلفية النزاع حول المباراة النهائية للبطولة، حيث قبلت اللجنة استئناف الجامعة الملكية المغربية. وألغت بذلك العقوبات السابقة ضد المغرب، معتبرة أن المنتخب السنغالي خالف بعض المواد القانونية، مما استوجب احتساب النتيجة لصالح المغرب (3-0).
ووصف الاتحاد السنغالي في بيانه الرسمي القرار بأنه “ظالم ويشكل وصمة في جبين الكرة الإفريقية”، مؤكداً عزمه على التوجه فوراً إلى محكمة التحكيم الرياضي (TAS) في لوزان للطعن في هذا القرار واستعادة اللقب.



































































