استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس 25 يونيو، بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، حيدر شياع البراك، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية.
وخلال هذا اللقاء، استعرض الجانبان آفاق تعزيز التعاون الثنائي بين المغرب والعراق في المجالات الأمنية والاستخباراتية، وبحثا سبل توسيع الشراكة المشتركة عبر تبادل الخبرات والتجارب، وتطوير برامج المساعدة التقنية، إلى جانب الاستفادة من فرص التكوين والتأهيل الشرطي.
كما شكل الاجتماع فرصة لتقييم مستوى التعاون القائم بين البلدين وتبادل الرؤى حول عدد من القضايا الأمنية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصة ما يتعلق بمواجهة التحديات الناجمة عن الإرهاب العابر للحدود والتهديدات الأمنية المستجدة.
ويعكس هذا اللقاء حرص المملكة المغربية وجمهورية العراق على تعزيز علاقات التعاون الأمني والاستخباراتي، وتأكيد إرادتهما المشتركة في الارتقاء بالشراكة الثنائية إلى مستويات أكثر تقدماً، بما يسهم في دعم الأمن والاستقرار ومواجهة مختلف التحديات الأمنية برؤية وتنسيق مشتركين.



































































