يقوم نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، بوساطة بين كل من عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وإدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وذلك بهدف تقريب وجهات النظر بينهما، في أفق بناء تحالف حزبي، يضم الاحزاب الثلاثة، استعدادا للاستحقاقات السياسية والانتخابية المقبلة.
وذكرت مصادر خاصة، أن بنعبد الله، الذي تجمعه علاقة صداقة من زمان بعبد الإله بنكيران الذي رحب بالفكرة، غير أنه ذكره بالدور الذي لعبه لشكر في بلوكاج ما بعد انتخابات أكتوبر 2016، وأنه شخص غير موثوق بتعبير بنكيران.
وتابعت المصادر، أن بنعبد الله يلعب حاليا دور الوسيط لتذليل صعوبات إبرام التحالف السياسي بين الاحزاب الثلاثة، خاصة مع توقيع وثيقة التحالف الثنائي بين التقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي، والشروع في تكثيف اللقاءات بين الحزبين وبين مختلف هيآتهما.
وأضافت المصادر ذاتها، إن بنعبد الله يطلع بنكيران على كل مستجد في سياق إعداد شروط إبرام التحالف الحزبي الثلاثي، وفي هذا الإطار، عقد رؤساء فرق الاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية والعدالة والتنمية بمجلس النواب، لقاء تنسيقيا، الأسبوع الماضي، حضره رئيس الفريق الحركي كذلك.
هذا ومن المرتقب، أن يمهد الطريق نحو الإعلان عن تحالف سياسي يجمع بنكيران بنعبد الله ولشكر، وذلك بناء على ما ستعرفه الساحة السياسية من مستجدات وتغيرات خلال منتصف الولاية التشريعية الحالية.



































































