أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) قرارات تأديبية بحق نادي الجيش الملكي المغربي، على خلفية الأحداث التي شهدتها المباراة التي جمعته بنادي الأهلي المصري في 28 يناير 2025، ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.
وجاء في البيان الرسمي الصادر عن إدارة النادي، أن اللجنة التأديبية للاتحاد الإفريقي قررت خلال اجتماعها المنعقد في 17 ديسمبر 2025، إثبات مخالفة نادي الجيش الملكي للمادتين 82 و83 من القانون التأديبي للكاف، وكذلك للمادة 32 من لائحة الأمور والسلامة، نتيجة “تصرفات غير مناسبة من جماهير النادي تتعارض مع الروح الرياضية وسلامة ونزاهة المنافسة”.

العقوبات المفروضة:
1. عقوبة ميدانية:فرض لعب مباراتين دون جمهور (خلف أبواب مغلقة) على نادي الجيش الملكي في مباراته المقبلة كمستضيف ضمن المسابقات الأفريقية.
2. غرامات مالية: فرضت اللجنة عدة غرامات مالية مجموعها 100,000 دولار أمريكي، وذلك للأسباب التالية:
-استخدام أجهزة البلاز.
– رمي قوارير المياه.
-إدخال جامعي الكرات عدداً من الكرات إلى أرضية الملعب أثناء اللعب، بما يتعارض مع مبادئ الروح الرياضية.
-رمي جسم خطير من الحديد، مما شكل خطراً على سلامة اللاعبين والحكام.
وألزم القرار النادي بدفع المبلغ الإجمالي للغرامات وقدره 100,000 دولار أمريكي في غضون 60 يوماً من تاريخ إشعار القرار.
وأعرب نادي الجيش الملكي في نهاية بيانه عن أسفه لإبلاغ جماهيره بهذه القرارات، في إشارة إلى تقبله للإجراءات التأديبية التي أصدرها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.


































































