استقبلت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجييفا، أمس الأربعاء، سفير الملك بواشنطن، يوسف العمراني، في إطار اجتماع عمل حول آفاق التعاون بين المغرب وهذه المؤسسة المالية الدولية، وذلك قبيل اجتماعات الربيع للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، المرتقب عقدها بواشنطن من 17 إلى 19 أبريل المقبل.
وخلال اللقاء، هنأت جورجييفا المغرب على الترتيبات الممتازة التي تم اتخاذها من أجل التنظيم الناجح للاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي انعقدت في مراكش في أكتوبر 2023.
وأشادت المتحدثة، بالتقدم الاقتصادي الكبير الذي حققته المملكة تحت قيادة الملك محمد السادس، ودوره النموذجي في البناء الاجتماعي والتنمية. وقالت إن المغرب شكل نموذجا يحتذى به في المرونة والتدبير في مرحلة ما بعد الزلزال، وذلك بفضل الإجراءات الحكومية الهادفة والفعالة.
من جانبه كشف يوسف العمراني سفير الملك التعاون طويل الأمد القائم بين المغرب وصندوق النقد الدولي، والذي يتجسد باستمرار في إجراء ات ملموسة من خلال برامج المساعدة التقنية، ومؤخرا من خلال آليات التمويل مثل خط الائتمان المرن وتسهيلات الصمود والاستدامة.
وأشار الديبلوماسي إلى التوجهات الرئيسية للسياسات الحكومية الرامية إلى تحسين توازنات الاقتصاد الكلي والتنفيذ الفعال لاستراتيجيات التنمية في المغرب في مختلف القطاعات.
إضافة إلى ذلك، جدد الديبلوماسي المغربي، التأكيد على أهمية إصلاح مؤسسات بريتون وودز من أجل ضمان صوت أقوى لإفريقيا والاستجابة للتحديات السوسيو اقتصادية الجديدة وتعزيز تعددية الأطراف الأكثر شمولا.


































































