فاجأت مديرية التحكيم الرياضي نادي الرجاء الرياضي بتأكيدها أن جميع قرارات الحكم أبو الفايد، الذي أدار مباراة الجيش الملكي والرجاء، كانت قانونية، رغم الجدل الإعلامي الكبير والانتقادات الصادرة عن عدد من المختصين في التحكيم.
وأوضحت المديرية أن الحكم كان صائباً في قراراته، خصوصاً فيما يتعلق بالتراجع عن احتساب ضربة جزاء لفائدة الرجاء، واعتماد هدف الجيش الملكي، إضافة إلى عدم احتساب فرصة اعتبرها الرجاء سانحة للتسجيل، مؤكدة أن ذلك لا يتعارض مع بروتوكول تقنية الفيديو (VAR).
كما رفضت مديرية التحكيم طلب نادي الرجاء الاطلاع على تسجيلات غرفة الفيديو وحوار الحكام، أو توضيح تفاصيل حالة التسلل التي أثرت على إحدى فرص الفريق، معتبرة أن الإجراءات المعتمدة داخل تقنية الفيديو لا تتيح ذلك.
ودعت المديرية نادي الرجاء إلى احترام قراراتها والثقة في تقنية الفيديو وفي نزاهة التحكيم الوطني.
وكانت المديرية قد رفضت سابقاً، في ثلاث مناسبات، طلبات الرجاء لعقد اجتماعات مع مسؤوليها، عقب حالات تحكيمية أثارت الجدل في مباريات نهضة بركان واتحاد طنجة.
ومن المنتظر أن يعيد نادي الرجاء مراسلته للمديرية من أجل طلب لقاء جديد مع رضوان جيد وأعضاء الجهاز التحكيمي، للدفاع عن موقفه بخصوص ما اعتبره “ظلماً تحكيمياً” خلال الكلاسيكو أمام الجيش الملكي، حسب مصادر من داخل النادي.



































































