يتجه المغرب نحو إسبانيا لتزويد سوقه باللحوم الحمراء، حيث أبرم وفد مغربي اتفاقيات مع سبع شركات إسبانية في هذا القطاع.
وذكرت مصادر إسبانية أمس الأحد، ، أن وفدا يضم عدة مسؤولين من الاتحاد العام لمقاولات المغرب وكذا مهنيين في مجال واردات اللحوم، قاموا بزيارة عمل إلى إسبانيا لبحث شراء اللحوم بأسعار معقولة، (حوالي 80 درهماً 7.65 يورو للكيلو غرام).
المصادر ذاتها تابعت، أن شاحنتان محملتان بـ 20 طنًا من هذا المنتج توجهتا بالفعل إلى المغرب، أما سعر الجملة فيتراوح بين 70 و80 درهما.
يشار إلى أن واردات اللحوم على جدول أعمال المحادثات التي جرت يوم 25 أكتوبر المنصرم، بين وزير الفلاحة والصيد البحري أحمد البواري ونظيره الإسباني لويس بلاناس.
وبعد اللقاء توجه وفد من المنتجين الإسبان، من 11 إلى 13 نونبر، إلى الدار البيضاء والرباط وطنجة “لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين في قطاع اللحوم”.


































































