استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الخميس بالرباط، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى المغرب.
وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن المحادثات التي أجراها الجانبان تركزت حول التباحث بشأن مسار الشراكة الاستراتيجية القائمة بين المملكة المغربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية منذ سنة 2011، وخصوصياتها المتميزة، بأبعادها السياسية والتنموية والاقتصادية والثقافية، والتي وضعت لبناتها وفق “التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وإخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حفظهم الله”.
وأضاف المصدر ذاته أن القمة المغربية ـ الخليجية، التي عقدت في الرياض بتاريخ 20 أبريل 2016، بمشاركة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأشقائه قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، شكلت محطة بارزة في مسار الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين، وأعطت لأبعادها التضامنية والتكاملية نفسا قويا وفتحت آفاقا رحبة للتعاون المثمر.
وأبرز أن البيان المشترك الصادر عن تلك القمة جسد ما يجمع بين الجانبين من تطابق في المواقف والرؤى إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وترجم إرادتهما في ترسيخ أسس الاستقرار والتنمية الدائمة في المنطقة العربية، بما يعزز صيانة سيادة الدول ووحدتها الترابية وثوابتها الوطنية.
وحسب هذا المنظور، سيعمل الجانبان على تطوير هذه الشراكة الاستراتيجية والارتقاء بها وإغنائها بمضمون أقوى وإشراك القطاع الخاص المغربي والخليجي كآلية أساسية لتحقيق تنمية شمولية تروم توسيع التعاون في شتى المجالات الواعدة في كل من المملكة المغربية ودول مجلس التعاون لدول التعاون العربية.


































































