ذكرت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني أنها اتخذت عددا من الإجراء ات لتفعيل النجاعة الطاقية واعتماد الإدارة الصديقة للبيئة.
وقالت فاطمة الزهراء عمور في رد لها على سؤال كتابي، يتعلق بالنجاعة الطاقية للوزارة، أنه تماشيا مع توصيات النموذج التنموي الجديد المتعلق بالتنمية المستدامة، وانخراطا في تنفيذ الأهداف التي سطرتها خارطة الطريق الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة التي أطلقتها وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، قامت هذه الوزارة باتخاذ مجموعة من التدابير تخص الاستعمال المعقلن للطاقة الكهربائية.
وتابعت عمور في رد لها على سؤال للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمجلس المستشارين إلى أنه جرى تركيب محطات لتوليد الطاقة الشمسية الكهروضوئية على مستوى بعض البنايات التابعة للوزارة؛ واستعمال مصادر الطاقة النظيفة لتلبية حاجيات المباني التابعة للوزارة.
ولفتت الوزيرة إلى أنه جرى تعميم استخدام مصابيح الثنائي الباعث للضوء LED ذات الاستهلاك المخفض للكهرباء؛ واستخدام أجهزة كشف الحركة لتقليص استهلاك الطاقة.
وأضافت المتحدثة ذاتها، أنه تم الاشتغال على الجانب التحسيسي من خلال توعية موظفي الوزارة بضرورة الترشيد والاقتصاد في استهلاك الماء والكهرباء.



































































