عبرت منظمة “ماتقيش ولدي” عن استنكارها الشديد على تصريحات عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية،، والتي أعلن فيها عن تأييده لزواج القاصر، ابتداء من سن 15 سنة، وكذا معارضته لمطالب تجريم زواج القاصر.
واعتبرت المنظمة في بيان لها، أن تزويج القاصر في هذا الزمن هو حكم بالاعدام على شخصيته و مستقبله، و “الكل يعي تماما ما يعنيه ان تكون قاصرا في هذا العصر”. لكون القاصرين و القاصرات في مرحلة النمو النفسي و طور إنماء شخصيتهم، بخلاف ما كان عليه أقران سنهم في المراحل التاريخية خلال القرون الاولى.
وتابعت المنظمة أن “تزويج القاصر جريمة في حقه لأنه اعتداء جنسي تحت غطاء القانون، وجب تجريمه ووقفه“.
ودعت المنظمة في بيانها “الجميع إلى تفادي الاستغلال السياسي لقضايا الطفولة، وتوحيد الصفوف وفتح نقاش وطني بين جميع الفعاليات المدنية والحقوقية والسياسية والاكاديمية والدينية مع احترام توجهات كل طرف، والاتحاد من اجل حماية الطفولة المغربية، لانها مستقبل تنمية المملكة وازدهارها“



































































