تعتزم النقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي التصعيد بخوض سلسلة إضرابات وطنية ومقاطعة الدخول الجامعي 2026-2027، احتجاجاً على ما تعتبره تأخر معالجة الملفات العالقة وغياب إرادة سياسية لتنفيذ المطالب المطروحة.
وانتقدت النقابة عدم إخراج النظام الأساسي الخاص بموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية، إضافة إلى التراجع عن بعض الالتزامات السابقة، من بينها إعفاء الموظفين من رسوم التسجيل الجامعي.
ويبدأ البرنامج الاحتجاجي بإضراب إنذاري لمدة 24 ساعة يوم 14 يوليوز، يليه إضراب آخر ووقفة احتجاجية في شتنبر 2026، ثم إضراب لمدة 48 ساعة ووقفات أمام وزارتي التعليم العالي والاقتصاد والمالية، مع تحميل الوزارة الوصية مسؤولية احتقان الأوضاع في القطاع.



































































