انطلقت يوم الأربعاء في الرباط فعاليات المؤتمر الوزاري الحادي عشر لوزراء النقل بدول غرب المتوسط (GTMO 5+5)، تحت رئاسة وزير النقل واللوجستيك عبد الصمد قيوح، وبحضور وفود الدول الأعضاء.
وتناول المشاركون خلال أشغال المؤتمر ملفات الانتقال الطاقي والتحول الرقمي وخفض الانبعاثات الكربونية، إضافة إلى تعزيز سلاسل الإمداد العالمية من أجل نظام نقل أكثر استدامة ومرونة. كما تم استعراض نتائج الرئاسة المالطية للفترة 2021-2026، مع الإشادة بالتقدم المحقق في مجالات التعاون التقني وتطوير البنى الشبكية.
وفي ختام اللقاء، تم تسليم رئاسة المجموعة الدورية إلى المملكة المغربية للفترة 2026-2028، مع التأكيد على دور الشبكات متعددة الوسائط والممر المغاربي في دعم التبادل الاقتصادي وتعزيز الاندماج الإقليمي. وأعرب الوزير عبد الصمد قيوح عن فخره باستضافة المغرب لهذا الحدث الإقليمي البارز.



































































