أدانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) بشدة تصرفات وُصفت بغير المقبولة صدرت عن بعض اللاعبين والمسؤولين خلال مباريات ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية توتال إنيرجيز المغرب 2025. وقد تم رسميًا فتح تحقيق بخصوص مباراتي الكاميرون – المغرب والجزائر – نيجيريا.
وأوضحت الكاف أنها توصلت بتقارير المباريات إضافة إلى لقطات فيديو تُظهر سلوكيات محتملة مخالفة للوائح ولأخلاقيات الروح الرياضية. وقد أُحيل الملف كاملًا على اللجنة التأديبية من أجل دراسته، على أن تُتخذ العقوبات المناسبة في حال ثبوت مسؤولية الأطراف المعنية.
كما أشارت الهيئة القارية إلى أنها بصدد تحليل صور تتعلق بحادثة تورط فيها بعض ممثلي وسائل الإعلام، يُشتبه في صدور تصرفات غير لائقة عنهم داخل المنطقة المختلطة.
وأكدت الكاف أنها تدين بأقصى درجات الصرامة كل السلوكيات غير اللائقة، خاصة تلك التي تستهدف الحكام أو منظمي المباريات، مشددة على أن أي تصرف يتعارض مع معايير الاحترافية المعتمدة في مسابقات الكاف سيُعرض صاحبه لإجراءات تأديبية.



































































