أعلنت اللجنة الانضباطية التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) عن حزمة من العقوبات التأديبية الموجهة للجهاز الفني واللعبين والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وذلك على خلفية الأحداث التي صاحبت المباراة النهائية لنسخة كأس أمم إفريقيا 2025.
وجاءت القرارات كالآتي:
أشرف حكيمي: إيقاف لمباراتين، مع وقف تنفيذ إحداهما لمدة عام.
إسماعيل صيباري:إيقاف لثلاث مباريات رسمية، بالإضافة إلى تغريمه مبلغ 100 ألف دولار أمريكي بسبب “سلوك غير رياضي”.
كما فرضت اللجنة غرامات مالية على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بلغ مجموعها 315 ألف دولار أمريكي، لأسباب متعددة شملت:
سلوك غير لائق من جامعي الكرات التابعين لها.
استخدام بعض الجماهير لأجهزة الليزر أثناء المباراة.
اقتحام لاعبين وأعضاء من الطاقم التقني لمنطقة مراجعة حكم الفيديو المساعد (VAR)، مما عرقل سير العمل.
من ناحية أخرى، رفضت اللجنة الانضباطية الطعن الذي تقدمت به الجامعة المغربية، والمتعلق باتهاماتها للاتحاد السنغالي بخرق بعض مواد لائحة المسابقة.



































































