عبرت النقابة المستقلة للممرضين عن عزمها مواصلة تنفيذ برنامجها النضالي لشهر مارس، عبر خوض إضراب وطني يومي 6 و7 مارس، بكل المرافق الصحية، باستثناء أقسام المستعجلات وأقسام الإنعاش والعناية المركزة.
وكشفت النقابة في بلاغ لها، أن الخطوة الاحتجاجية تأتي في ظل استمرار “التماطل والجمود والاختباء في حضن الصمت، من طرف الحكومة ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية“.
وأكد المصدر ذاته، أنها ستستمر في “الترافع والضغط حتى إيقاظ النائمين من سباتهم، والصامتين عن صمتهم”، وستقابل هذا “الوضع المفتعل برد فعل حازم ومستمر في الزمان والمكان، لأن حقوق الممرضين وتقنيي الصحة ليست للمساومة ولن نسمح بأن يطالها المزيد من التجاهل أو النسيان أو التهريب“.
واعتبرت النقابة أن “هذا الواقع الهش سيرخي بظلاله على كل المشاريع المستقبلية، وعلى جو الثقة بين الوزارة والفرقاء الاجتماعين، ليبقى المسؤول الأول والأخير هو الوزارة والحكومة المنتجة لواقع شاذ وبعيد كل البعد عن مبادئ تدبير الشأن العام“.
وتابع المصدر ذاته بدعوته إلى استمرار في حمل الشارة السوداء بكل المرافق الصحية، تعبيرا عن “السخط والغضب عن واقع مهني ووظيفي وفراغ تشريعي قاتل يؤدي ثمنه الممرضون وتقنيو الصحة“.
كما أعلن الممرضون المستقلون عن خوض وقفة وطنية، أمام وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، صباح يوم الأربعاء المقبل (6 مارس).



































































