ذكر هشام صابري، كاتب الدولة لدى وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، المكلف بالشغل، أن 6 ملايين أجير في المغرب غير مصرح بهم من طرف مشغليهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
وقال صابري، في أول ظهور له بعد تعيينه في المنصب الحكومي أن عدم التصريح بملايين الأجراء في الصندوق المذكور يكلف الدولة 500 مليار سنتيم شهريا.
وتابع نفس المتحدث، أمس الثلاثاء بمجلس المستشارين، إن الوزارة تعكف على إحداث آلية رقمية لتفعيل إلزامية التصريح بالأجراء في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
وأوضح صابري أن هذه الآلية الرقمية ستعطي الحق للأجير في التصريح لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي”، مضيفا أنها “ستكون متاحة للجميع دون استثناء”.



































































