أقدمت رئيسة مجلس جماعة الرباط؛ أسماء أغلالو، على سحب العديد من قرارات التفويض الممنوحة لنوابها لإشراف على تدبير قطاعات مختلفة بالعاصمة الإدارية للمملكة.
وكشفت وثائق، فإن أغلالو القيادية البارزة داخل حزب التجمع الوطني للأحرار قررت سحب تفويض مهام تدبير قطاع الشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية من البشير تاقي، النائب الرابع لرئيسة جماعة الرباط، المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة.
إضافة إلى ذلك، سحبت أغلالو تدبير قطاع الطرق والمناطق الخضراء من نائبها الثاني عبد السلام البكاري، عن حزب الاستقلال.
وسحبت أغلالو تفويض مهام تدبير قطاع أسواق الجملة والخضر والفواكه والدواجن والسمك والحبوب من نائبتها الثامنة؛ أمينة السباعي، عن ذات الحزب.
وتأتي قرارات عمدة الرباط وسط جو متشحن تعيشه المدينة بين الرئيسة والأغلبية المسيرة للمجلس، التي تطالب برحيلها، وصل إلى حد الشجار بالإيادي داخل مقر الجماعة.
يشار إلى أن وزارة الداخلية الممثلة في والي جهة الرباط سلا القنيطرة، محمد اليعقوبي، وجه مقال إرسال إلى رئيسة المجلس الجماعي لمدينة الرباط، أسماء اغلالو، حول صرف عشرة ملايين درهما من ميزانية الجماعة.



































































