دعا نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال ، إلى جعل محطة المؤتمر الوطني رقم 18 للحزب، المرتقب عقده نهاية أبريل الجاري فرصة لتقوية وحدة الحزب داعيا إلى تماسك الحزب في أفق ما سماه “الريادة في المشهد الحزب”
وذكر بركة في كلمة له برسم دورة المجلس الوطني للحزب المنعقد يومه السبت بمدينة بوزنيقة “إن المؤتمر المقبل فرصة لإفراز النخب القادرة على رفع ومواجهة التحديات التي تواجه الحزب، وتعزيز وحدته وتماسكه في أفق كسب الاستحقاق المقبل.”
وتابع الأمين العام لحزب الاستقلال في المناسبة ذاتها “إن محطة المؤتمر الـ 18 للحزب، هي فرصة للتقييم والنقد الذاتي، وتطوير العمل، لتحقيق جاذبية الحزب في المجتمع.”
وأضاف بركة أن الانتخابات الاخيرة “كانت منصفة لحزب الاستقلال من خلال ثقة المغاربة في مشروع الحزب، والتي تجسدت في النتائج التي حصلنا عليها، سواء على مستوى البرلمان أو المجالس الجماعية”مضيفا “إن المرتبة التي حصلنا عليها هي قفزة نوعية لحزبنا جعلته ضمن البديل الديمقراطي، وجعلت مشروع حزب الاستقلال ضمن المشروع الحكومي الذي تسعى الحكومة لتنزيله.”
وأردف بركة أن المغرب انتقل “من منطق الاقصاء الاجتماعي الى منطق الانصاف الاجتماعي”، في إشارة منه إلى تعميم ورش الحماية الاجتماعية الذي أطلقه الملك محمد السادس سنة 2020.



































































