توج المنتخب النيجيري بالمركز الثالث في كأس أمم إفريقيا، بعد فوزه على نظيره المصري بركلات الترجيح (4-2)، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي (0-0)، على ملعب محمد الخامس يوم السبت 17 يناير 2026.
سيطرت الروح الدفاعية والحذر التكتيكي على مجريات اللقاء، مع ندرة واضحة للفرص الحقيقية أمام المرميين، مما يعكس قوة الخطوط الخلفية لكلا الفريقين.
وشهد الشوط الأول إلغاء هدف للنجيري أكور آدامز بواسطة (VAR)، بعد احتساب مخالفة من زميله بول أونواتشو.
وبعد فشل الفريقين في حسم المباراة خلال الأشواط الإضافية، كان الحسم من نصيب “النسور الخضر” في ركلات الترجيح، لتحصد بذلك برونزية البطولة، بينما يغادر الفراعنة المنافسة بالمركز الرابع بعد مباراة نافسة شديدة الالتزام حتى اللحظات الأخيرة.



































































