وجه محمد امهيدية، والي جهة الدارالبيضاء سطات، تعليماته؛ بتسريع انطلاق خطي الترامواي الثالث والرابع اللذين سيعززان شبكة النقل بالعاصمة الاقتصادية.
وتابعت المصادر ذاتها، أن امهيدية طالب الشركة المشرفة على تدبير خطوط الترامواي “الدار البيضاء للنقل” بتسريع انطلاق العمل بالخطين الجديدين، محددا نهاية الشهر الجاري لبدء العمل بهما.
وأضافت المصادر ذاتها، أن المسؤول المذكور حث الشركة المكلفة بالنقل على عدم التأخر في إطلاق الخطين الجديدين، رافضا التواريخ التي تم الإعلان عنها سابقا من أجل بدء عملية التنقل عبرهما.
وأردفت المصادر ذاتها، أن امهيدية منذ تعيينه ألزم الشركات التي نالت صفقة تهيئة خطي الترامواي بتسريع الأشغال، الشيء الذي تبين من خلال اشتغالها ليل نهار في الأسابيع الماضية.
هذا ويمتد الخط الثالث والرابع لتراموي البيضاء على مسافة 26 كيلومترا علما أن الخط الثالث يصل طوله إلى 14 كيلومترا، ويضم 20 محطة، وينطلق من حي السالمية 2 ويمر بشارع 10 مارس وشارع إدريس الحارثي، وشارع محمد السادس وشارع محمد سميحة وصولا إلى محطة الدار البيضاء الميناء، بينما الخط الرابع يمتد على مسافة 12 كيلومترا، ويضم 18 محطة ينطلق من شارع عقبة، ويمر بكل من شوارع إدريس الحارثي، العلام، النيل، أنوال، طريق أولاد زيان، علال الفاسي، كما يتقاطع مع الخط الأول للطرامواي بشارع الحسن الثاني، وصولا إلى المحطة النهائية بشارع مولاي يوسف أمام حديقة الجامعة العربية.



































































