أقدم محمد امهيدية، والي جهة الدارالبيضاء سطت، على طمأنة أرباب ومهنيي المقاهي بخصوص القطاع غير المهيكل وتفشي عربات المقاهي المتنقلة، إذ أبدى الوالي رغبته في إيجاد الحلول المناسبة لكل الإشكالات.
وذكر امهيدية في اجتماع عقده مع حسان البركاني رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالجهة وممثلين عن الهيئات والجمعيات المهنية في إطار الكشف عن المخطط الإستراتيجي للغرفة برسم الفترة بين 2021 ـ 2027.
هذا وتفاعل امهيدية بشكل إيجابي مع الملف المطلبي لقطاع المقاهي والمطاعم بالمغرب، مبديا رغبته في إيجاد حلول مناسبة لإشاكالات القطاع في أقرب وقت.
وأكد الوالي في ذات المناسبة عزمه على محاربة الأنشطة غير المهيكلة التي تؤثر على نشاط العديد من القطاعات بما فيها المقاهي والمطاعي، حيث سيتم على منع المقاهي المتنقلة والمنتشرة عبر أزقة وشوارع الدارالبيضاء.
إضافة إلى ذلك، ناقش امهيدية عدة نقاط عرضتها الجمعيات المهنية عليه؛ على غرار ترحيل سوق الجملة للخضر والفواكه، وإحداث منطقة لوجستيك تابعة لدرب عمر، وهيكلة السوق المركزي للبيضاء، وتهيئة سوق السعادة بالحي الحسني، بالإضافة إلى مشاكل الرخص التجارية بالمحلات العتقية، فيما جرى إسقاط نقطة وحيدة تتعلق بإعادة تأهيل جوطية درب غلف.



































































