بدأ وفد من مجلس النواب، الاثنين (19 فبراير 2024)، زيارة عمل إلى لندن،
بدأ وفد من نواب الأمة، يومه الإثنين، زيارة عمل إلى العاصمة البريطانية لندن، وذلك بدعوة من المجموعة البريطانية للاتحاد البرلماني، بهدف مواصلة تعزيز التعاون البرلماني بين المغرب والمملكة المتحدة.
ويتشكل الوفد، الذي يرأسه النائب الأول لرئيس مجلس النواب محمد الصباري عن حزب الأصالة والمعاصرة، ومن محمد جودار عن الإتحاد الدستوري، نادية التهامي من حزب التقدم والاشتراكية، زينة إدحلي من التجمع الوطني للأحرار، عبد العزيز لشهب من حزب الاستقلال وإلهام الساقي من حزب الأصالة والمعاصرة.
وسيعقد الوفد خلال الزيارة الممتدة إلى غاية 23 فبراير الجاري، سلسلة من الاجتماعات مع أعضاء الحكومة البريطانية، وكذلك مجلسي العموم واللوردات.
ومن المقرر، أيضا، عقد سلسلة من الاجتماعات مع اللجان البرلمانية ونواب بريطانيين من مجموعات سياسية مختلفة، والمجموعة البرلمانية البريطانية متعددة الأحزاب والجمعية البرلمانية للكومنويلث ومؤسسة وستمنستر للديمقراطية.
وتندرج هذه الزيارة في إطار الزخم الذي تعرفه المبادلات بين المؤسسات التشريعية في البلدين، خاصة منذ إعادة تشكيل المجموعة البرلمانية البريطانية متعددة الأحزاب وتكوين مجموعتي الصداقة في غرفتي البرلمان المغربي.



































































