نفّذت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بسيدي بوزيد، التابع لجهوية وسرية الجديدة، مساء الأربعاء 24 يونيو 2026، عملية ميدانية بمنتجع سيدي بوزيد السياحي، الذي يبعد حوالي 4 كيلومترات جنوب مدينة الجديدة، وذلك بتنسيق مع السلطات المحلية والقوات المساعدة.
وجاءت هذه العملية بناءً على معطيات تفيد بوجود أنشطة غير قانونية تتعلق باستغلال مواقف السيارات العمومية، وما يرافقها من إزعاج للساكنة وزوار المنطقة. وقد أسفر التدخل عن توقيف سبعة أشخاص كانوا يقومون باستخلاص مبالغ مالية من مستعملي “الباركينات”، رغم أن الوقوف بها مجاني ومعلن عنه بوضوح من طرف الجماعة الترابية مولاي عبد الله، صاحبة الاختصاص.
وقد تم ضبط الموقوفين في حالة تلبس بحيازة المبالغ المالية المتحصلة من هذا النشاط غير المشروع، ليتم وضعهم تحت تدبير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة، في إطار مواصلة البحث للكشف عن جميع الملابسات والظروف المحيطة بالقضية.
وتندرج هذه العملية ضمن الجهود الرامية إلى حماية الملك العمومي وتطبيق القانون، في سياق تدخلات ميدانية منتظمة تباشرها مصالح الدرك الملكي بمختلف مناطق نفوذها، بهدف ضمان احترام النظام العام، وحسن استغلال الفضاءات العمومية بما يخدم المصلحة العامة.



































































